اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 10:49 مساء
أخر تحديث : الأحد 7 يوليو 2013 - 10:09 صباح

مـــركز الفتح بميــضار يحتضــن مــائدة مستديرة حول واقـــع الصحـــة بمنـــطقة الريف

ميضــار هــــوي : نبيل هنشو
شهــــدت قـــاعة النـدوات التــابعة لــمركز الفتح لتصفية الــدم بميـــضار تنظـــيم مــائــدة مستديــرة لــدراسة الـــواقع الصحي بالريف بتـــاطير مــن اللجنة الــجهوية لحــقوق الإنســان ” الحسيمة – النــاضور ” و بحضور مختصين و باحثين في القطاع الصحي.
وســـطر لهذا اللقــاء مجــموعة من الأهداف أهمها :
> العمــل من أجل خلق آليات تساهم في بلورة سياسة وطنية و جهوية جديدة في مجال الصحة العمومية .
> السعي الى خلق شراكات بين اللجنة الجهوية لحقوق الانسان و المؤسسات الصحية العمومية .
و انتقالا الى النقاش فقــد صبت جميع تدخلات السادة الناشــطين في القطاع الصحي حول الوضع المتردي الذي يعيشه هذا القطاع الحيوي و كذا المشاكل الكثيرة التي يتخبط فيها و خصوصا منطقة الريف التي تعاني من خصاص حاد في ما يخص الاطر الطبية إضافة الى تدرة المستشفيات و المصحات العمومية …
كمـــا تناول أحد المتدخلين الجانب الحقوقي من خلال ذكر الأهمية التي توليها المواثيق الدولية لهذا القطاع و ضرورة احترام حق استفادة المواطنين من الخدمات الصحية دون تميـــيز .
كمــا لم تخلو المائدة المستديرة من مجــوعة من الإحصائيات التي تبين التخلف الكبير الذي يعرفه المجال الصحي بالمغرب بديل المرتبة المتـــأخرة التي يحتلها البلاد .














































































































شوهد: 3432 وطنيا، دوليا شوهد: 1448

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    Karim قال:

    Ya shab midar, jritou 3la chouhou li bna almoustachfa bi almoussa3ada dyal annas wa li kan kay3ref issayer, daba radito hadek almousstachfa b7al lkouri, shab midar iradouk 9ayed 3la sbah wa iradouk kates3a fi la3chiya. wallah ima tal3ou fiha