اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 10:27 مساء
أخر تحديث : الأحد 11 يناير 2015 - 2:53 مساء

دراسة: نشر صور “السيلفي” قد يكون دليلا على الإصابة بخلل نفسي

ميــــــــــــضار اليوم :

نشر صور “سيلفي” بشكل متكرر قد يكون دليلا على الأنانية أو على اضطراب نفسي، هذا ما خلصت إليه دراسة حديثة أجراها أساتذة باحثون بجامعة أوهايو الأمريكية.

الدراسة التي نشرت نتائجها عبر موقع “الدايلي ميل” أوضحت أن الرجال الذين ينشرون بانتظام صور “سيلفي” على مواقع التواصل الاجتماعي كـ”فايسبوك” و”انستغرام”، هم أكثر عرضة لأن يصبحوا نرجسيين ومتسرعين بل إن نشرهم لتلك الصور قد يكون مؤشرا على معاناتهم من الحرمان العاطفي.

وأكدت الدراسة أن الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بمثل هذه الاختلالات من النساء، وذلك راجع إلى أنهم عبر نشر صور “السيلفي” بشكل متكرر “يقومون بتشييء ذواتهم” وهو ما يجعلهم مضطربين نفسيا، كما أن الأعراض تكون أكثر خطورة لدى الأشخاص الذين يلجؤون إلى تعديل صورهم قبل نشرها على الأنترنيت.

وقال جيسي فوكس، أحد الأساتذة المشرفين على الدراسة إن “ما يجعل هؤلاء الأشخاص نرجسيين وأكثر غرورا ومضطربين نفسيا هو إحساسهم بكونهم أكثر ذكاء وجاذبية من غيرهم”.

وقد تم إنجاز الدراسة بناء على عملية مسح شملت 800 رجلا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و40 سنة.

شوهد: 835212 وطنيا، دوليا شوهد: 134617

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.