اليوم الإثنين 27 فبراير 2017 - 10:37 مساء
أخر المستجدات:
قصة تعليم – فاطمة مرواني      فيضانات طوفانية بمدينتي سلا و الرباط تحاصر الترامواي و المواطنين داخل سياراتهم      بمناسبة يوم اللغة الأم.. “العالم الأمازيغي” توفر أعدادها مجانا للمهتمين بالأمازيغية      قصة تميز- فاطمة مرواني      خاصية جديدة من “فيسبوك ” للمساعدة في أوقات الكوارث      قصة أمل – فاطمة مرواني      قصة حب للوطن – فاطمة مرواني      نسألك مكلومين: ألم يجف لعابك لأرواحنا يا خبيث؟ .. للكاتب المتألق ” عادل الرضواني “      الصين قائدةللعالم…!      قصة تفتيش – فاطمة مرواني      الحلقة 1 – من سلسلة “القسم 8 بالريفية      13 يناير يوم احتفالي عند الأمازيغ و رسالة لمن يهمهم الأمر      التمرين الديمقراطي والخصوصية المغربية      برنامج ‘أمسكار’ يناقش الهجرة      طارق غاي يكتب : الأخطاء السبعة للدولة المغربية في تعاملها مع حراك الريف      قصة غرور- فاطمة مرواني      اعتداء على نشطاء الحراك الشعبي      نــداء إلى ذوي القلوب الرحيمة : سليمان ازعوم يحتاج إلى عملية جراحية عاجلة +فيديو‎      سأعاتبك حياتي.. للكاتب عادل الرضواني      رسالة الى الله … بقلم عادل الرضواني     
أخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2012 - 8:57 مساء

جمعية تنموية جديدة تنظاف الى جمعيات المجتمع المدني بميضار .

ميضار اليوم : نورالدين بنعبدالله

تأسست اليوم 29/05/2012 بمقر دار الشباب بميضار ” جمعية حي المسيرة للثقافة و التنمية” من أجل الرقي بحي المسيرة من خلال المحافظة على نظافته و ترميم الارصفة. كما أخذت الجمعية الفتية على عاتقها مسؤولية التفاوض مع السلطات المحلية في حالة وجود مشكلة مع أحد قانطي هذا الحي. ويذكر ان اجتماع التأسيس مر في جو ودي و عفوي إطلع من خلاله الحضور على التوجهات العامة للجمعية و الافاق مستقبلية .واليكم فيما يلي لائحة الاعضاء …
_ الرئيــــــــــــــــــس : محمــــــــد شوحو “العشاق ”
_ نـــــــــــــــائبــــــــه : ميــــــــلود اليعــــوتي
_ الكـاتب العـــــــــام : مجيــــــــد الوعمــــاري
_ نــــــــــــــائبـــــــــه : محمــــــد شوحـــــــو
_ اميــــــــــــن المال : سفيــــــــــــان الحدوشـــي
_نـــــــــــــــائبــــــــه  : محمـــــــــــد السعــــــدي
المستشـــــــــــــــــــــارون
_ محمد البــــــــــاز
_ علي شوحو
_ عبد القادر المرابيط
_حكيم شملال
_كمال سطو
_النجاري محمد
_ ايت بنعمر عمر
_ أحمد بودهن
_ عبد الكريم الفارسي
_ سفيان بدونت
_الطيبي عبد السلام
_كمـــــــال برخص
_ عبد الرزاق ولحاج
_السعليتي مصطفى
_سعيد شوحو

شوهد: 14583 وطنيا، دوليا شوهد: 3467

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 4 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    midari قال:

    السلام عليكم.
    من الجميل ان نسمع اخبار عن بلدتنا ميضار وسكانها يسعون في تنمية ميطقتهم.لكن كيف؟
    فالجميع يدركون دور التي تلعبها الجمعيات في التنمية لكن مانجده في ميضار هو كثرت الجمعيات دون اي دور اوخطوات او محاولات تقوم به هذه الاخيرة، والغريب هو ان هؤلاء الاشخاص الذين يؤسسون هاته الجمعيات تقريبا موجودون في كل الجمعيات لدينا 10 اشخاص اسسوا 100 جمعية اي 10 جمعيات لكل واحد منهما.
    هذا عار والله عار عليكم لما لاتؤسسون تعاونيات لانكم كلكم تجار وحرفيون، او تعجبكم الصور و الظهور في الانترنيت لتبينو انكم اهل خير ، نحن نعرفكم ونعرفوا تاريخاكم لا ننا أبناء ميضار ونعرفكم جيدا.
    واتمنى ان تكون قد نفذت كل الجمعيات او يظهر قانون جديد يمنع تاسيس جمعية في اقرب وقت لكي لا تفكرو في تاسيس جمعية جديدة و تصور من جديد.

  2. 2
    مواطن قال:

    في الوقت الذي نثمن فيه مثل هذه البوادر فإننا نود تنبيه الإخوة المبادرين إلى تأسيس هذه الجمعية إلى ما يلي:
    1- عدم دعوتهم إلى عقد جمع عام ليشمل حضوره كل من أراد المشاركة في هذه البادرة من المتواجدين ،ساكنة أوتجارا،بحي المسيرة.وعدم الدعوة هذه تعد إجحافا وإقصاء للكثير ممن يحق لهم المشاركة في مثل هذه الجمعية.
    2- عدم تقديم أي مشروع قانون أساسي للمصادقة عليه وجعله في متناول كل من يريد الانضمام لاحقا إلى هذه الجمعية.
    3- لم يشر من قريب أو بعيد إلى طريقة تشكيل مكتب هذه الجمعية الذي يجب أن يتمخض عن انتخابات نزيهة أو تراض بين حضور الجمع العام وهذا ما يجرد هذه الجمعية من أية صبغة ديمقراطية ويحول تأسيسها من جمعية تنموية إلى مجرد مجموعة أفراد معينة.
    ورغم كل النواقص التي شابت هذا الـتأسيس فإني أتمنى كامل التوفيق لهذه المجموعة التى لا تخلو من وجوه أمينة وجادة لها غيرة ليس على حي المسيرة وحسب، بل على بلدة ميضار بأسرها.

  3. 3
    midar قال:

    wach kayst3ado lintikhbat hado wala hhh

  4. 4

    من المأسف جدا ان تكون كثرة الجمعيات ومدينة ميضار لاتتقدم الى الامام
    بل تخطو خطوات الى الوراء،،،،،(اشوفو شحل اخرالي  يصلاح ليكم أوالمدينة،  راه انا مبقيت عارف لا الجمعية الي أتأسات فصباح ولا مور 
    لغدا ولا مور لعشا ولا افنص اليل.شكرا للموقع.