اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 10:26 مساء
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 3:21 مساء

عالم حواء : هذه مخاطر صحية تتربص بالنساء بسبب قلة النوم

ميـــضار سيتي .أنفو :

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن قلة النوم قد ترفع من فرص الإصابة بأمراض الكلى، وخاصة لدى المرأة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة بريجهام فى بوسطن بتقييم عادات النوم لآلاف النساء، ووجدوا أن قلة النوم يسبب تراجع سريع فى وظائف الكلى.

وتوصل الباحثون فى معرض أبحاثهم، إلى أن النساء اللائي كن ينمن خمس ساعات أو أقل ليلاً فى خطر أكبر من 65% لضعف وانخفاض وظائف الكلى، بالمقارنة بالنساء اللاتي ينمن سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة.

وقال الباحث الدكتور سياران مكميلان، إنه لا يعرف ما إذا كان النوم لفترة أطول يحسن وظائف الكلى أو يعكس الأضرار الناجمة عن قلة النوم.

وأوضح مكميلان أن هناك ارتباطًا بين قلة نوم وتقلص وظائف الكلى، وهذا قد يكون نتيجة الظروف التى تؤثر على الكلى، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وأضاف مكميلان أن إيقاعات الجسم الطبيعية، أو ما يسمى بالساعة البيولوجية اليومية، قد تلعب دورا أيضا فى تعزيز أو انخفاض صحة الكلى.

شوهد: 864638 وطنيا، دوليا شوهد: 135408

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.