اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 10:29 مساء
أخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 3:55 مساء

خاص : وزارة الوردي تخفض أسعار 139 دواء .. والتفعيل سيكون قريبا بمختلف صيدليات ميضار

ميــــــضار اليوم : هيـــئة التحرير

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، أنه سيتم تخفيض ثمن 139 دواء بغرض تسهيل ولوج المواطنات والمواطنين للأدوية والمواد الصحية، ومن أجل التخفيف من عبء نفقات التغطية الصحية.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فإن هذا التخفيض يخص الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة، كأمراض الربو وبعض الأمراض الالتهابية والأمراض المعدية وأمراض الجهاز الهضمي والأدوية الخاصة بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم و المضادات الحيوية إلى جانب بعض أنواع السرطانات.

وأضاف المصدر أن نسبة التخفيض في أسعار بعض الأدوية الخاصة بعلاج مرض السرطان مثلا وصلت إلى %19، حيث سينخفض ثمن أحد الأدوية المستعملة في علاج سرطان الدم من 994 درهما إلى 806 درهما، الأدوية الخاصة بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بحوالي %45 حيث انتقل سعر بعضها من 122 درهم إلى 67,10 درهما، وكذلك بعض الأدوية الخاصة بالجهاز الهضمي بحوالي %19حيث انتقل سعر إحداها من 65 درهم إلى53 درهما .

هــذا وبعد قرار وزارة الصحة ، فإن عملية تحديث الأثمنة بمختلف صيدليات ميضار سيكون في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة ، حيث سيلاحظ المواطن المقبل على طلب أدوية الأمراض المزمنة بالخصوص ، الفرق بين الثمن السابق والحالي من أول عملية شراء .

شوهد: 18715 وطنيا، دوليا شوهد: 2889

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.