اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 3:26 صباح
أخر المستجدات:
الأمية في المغرب وفي ميضار بشكل خاص      الطرق الغربية في إدارة المستعمرات العربية      الجبهة كما لم تروها من قبل      الريف، ضرورة وعي برجوازي قومي (الجزء الأول)      الرواية العربية والخيال العلمي(ج3) ذ. الكبير الداديسي      فيلم بعنوان : كلنا مهددون بداء السرطان بالريف      ضرورة اليمين السياسي الأمازيغي المغربي لإنقاذ المغرب من المخزن      خطاب الصراحة والمكاشفة الوطنية      تقييم حقوقي لمئة يوم من عمل حكومة العثماني؟      كيف يقتل الأمازيغ لغتهم بأيديهم: نماذج من أمازيغية الريف      دور الجمعيات في المشاريع التنموية      احتفال بالقراءة في نسخته الثانية بآسفي      تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي      اشادة بالتدخل الملكي ونداء لكل المغاربة مسؤولين ومواطنين بخصوص احتجاجات الريف      الحراك الاجتماعي والمثقف…(أحمد عصيد نموذجا)‎      تكنولوجيا المعلومات.. أفكار وأسرار      بولعوالي يرد على تهمة الانفصال!‎      الحراك الشعبي بالريف مؤشر على التحول العميق في البنية الاجتماعية والثقافية للشعب المغربي ؟      الأغنية التي أبهرت الملايين عن الحراك الشعبي بالحسيمة …      المستشارة ثريا لحرش لوزير الداخلية: ماذا يحدث اليوم في المغرب؟     
أخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 12:55 صباح

المستشار ” بغداد أزحاف ” : رئيس جماعة إفرني رفض إعطائي جرافة لإصلاح طريق ” إطُعلاتا ” وهذا مانعيشه من معاناة بالمنطقة !!

المستشار ” بغداد أزحاف ”  : رئيس جماعة إفرني رفض إعطائي جرافة لإصلاح طريق ” إطُعلاتا ” وهذا مانعيشه من معاناة بالمنطقة !!
بتاريخ 25 فبراير, 2017

ميــــــضار اليوم :

في لقاء له مع موقع ميضار اليوم ، قال المستشار الإستقلالي ” بغداد أزحاف ” ، أن رئيس جماعة إفرني ، رفض منحه ” جرافة الجماعة ” من أجل إصلاح الطريق المؤدية الى دوار ” إطُعلاتا ” التي تضررت جراء أمطار الخير التي تهاطلت على المنطقة في الأيام القليلة الماضية … المستشار  الشاب صرح لمراسل الموقع ، أنه استغرب بشدة رفض الرئيس إعطاءه هذه الآلية التي تعتبر ملكا للمواطنين ، ووظيفتها الأساسية هي خدمة الساكنة في كامل تراب جماعة إفرني ، في حين يستفيد منها مستشارون آخرون ، الشيئ الذي يعتبر احتقارا له وللدوار الذي يمثله ، ويعتبر أيضا إزدواجية غير مقبولة في التعامل من الرئيس ، إتجاه ساكنة المنطقة التي تعاني اساسا من التهميش والإحتقار لثلاث عقود متتالية .

هذا وتعيش المنطقة التي تبعد حوالي 3 كلم عن مركز ميضار الأعلى ، حالة كارثية وتنقطع عن العالم أثناء هطول الأمطار ، نظرا للوادي الكبير الذي يجتازه المواطنين للوصول إلى منازلهم  ، حيث يتعبر منفذهم الوحيد في غياب قنطرة تجنبهم المعاناة ومخاطر السيول والإنجرافات الأرضية في موسم الأمطار… الى جانب ذلك يتخبط ” دوار إطُعلاتا ” في الوقت الراهن ، في العديد من المشاكل اليومية ، من بينها ضعف صبيب التيار الكهربائي الذي لا يتجاوز 170 فولت ، حسب نفس المصدر ، في حين أن شبكة الهاتف المحمول شبه معدومة بالمنطقة ، مما يوضح جليا الإهمال الذي يطال الساكنة المحلية ، أمام صمت رهيب من السلطات بما فيها الجماعة.

شوهد: 210801 وطنيا، دوليا شوهد: 28478

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    قريب قال:

    برافو بغداد في المستقبل سنصوت عليك لتمثلنا في البرلمان.هزلت. ما عليك يا بغداد سوى رفع طلب الى وزير التجهيز لتصلح طريق اطعلاتا .