اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:01 صباح
أخر تحديث : الجمعة 14 أبريل 2017 - 9:01 مساء

فاجعة الطفلة “ايديا”: حزب الأصالة والمعاصرة يحمل المسؤولية للوزارة الوصية ويسائل الحكومة

مراسلة:

بكل حزن تلقى حزب الأصالة والمعاصرة وكافة مناضلاته ومناضليه النبأ المؤسف لوفاة الطفلة ايديا فخر الدين البالغة من العمر ست سنوات التي لفظت أنفساها صباح الثلاثاء بأحد المستشفيات فاس، نتيجة إصابتها بنزيف دماغي.

وإذ يعبر حزب الأصالة والمعاصرة عن تعازيه وتضامنه مع أسرة الطفلة الفقيدة، يحمل المسؤولية لوزارة الصحة وتقصيرها المفضوح. ففاجعة الطفلة ايديا التي تنضاف إلى سلسلة من الفواجع الأخرى، عرت من جديد الواقع الصحي المؤلم بإقليم تنغير وفي غيره من الأقاليم رغم الوعود التي لم يتم الوفاء بها،  كما أبرزت سطحية السياسات الحكومية وأكدت أن كل ما قامت به الوزارة الوصية وحكومتها السابقة كانت مجرد فقاعات دعائية الهدف منها التهرب من التعامل مع القضايا الجوهرية والأساسية لصحة المواطنات والمواطنين.

وحزب الأصالة والمعاصرة وهو يتابع هذا الواقع الصحي المؤلم، يدعو منتخبيه وكلا من فريقيه البرلمانيين إلى اتخاذ كل الإجراءات الرقابية الضرورية التي يخولها الدستور للمؤسسة التشريعية وللبرلمانيين، للتحقيق ومسائلة الحكومة والوزير المعني حول فاجعة الطفلة ايديا والوقوف عند حقيقة وضع القطاع الصحي وبنياته.

شوهد: 118306 وطنيا، دوليا شوهد: 14141

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.