اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 3:16 صباح
أخر المستجدات:
الأمية في المغرب وفي ميضار بشكل خاص      الطرق الغربية في إدارة المستعمرات العربية      الجبهة كما لم تروها من قبل      الريف، ضرورة وعي برجوازي قومي (الجزء الأول)      الرواية العربية والخيال العلمي(ج3) ذ. الكبير الداديسي      فيلم بعنوان : كلنا مهددون بداء السرطان بالريف      ضرورة اليمين السياسي الأمازيغي المغربي لإنقاذ المغرب من المخزن      خطاب الصراحة والمكاشفة الوطنية      تقييم حقوقي لمئة يوم من عمل حكومة العثماني؟      كيف يقتل الأمازيغ لغتهم بأيديهم: نماذج من أمازيغية الريف      دور الجمعيات في المشاريع التنموية      احتفال بالقراءة في نسخته الثانية بآسفي      تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي      اشادة بالتدخل الملكي ونداء لكل المغاربة مسؤولين ومواطنين بخصوص احتجاجات الريف      الحراك الاجتماعي والمثقف…(أحمد عصيد نموذجا)‎      تكنولوجيا المعلومات.. أفكار وأسرار      بولعوالي يرد على تهمة الانفصال!‎      الحراك الشعبي بالريف مؤشر على التحول العميق في البنية الاجتماعية والثقافية للشعب المغربي ؟      الأغنية التي أبهرت الملايين عن الحراك الشعبي بالحسيمة …      المستشارة ثريا لحرش لوزير الداخلية: ماذا يحدث اليوم في المغرب؟     
أخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 9:12 مساء

الهلال الأحمر المغربي بالدريوش يختتم دورتة التكوينية بتخرج الفوج الأول من المنقذين المائيين.

أختتمت بفضاء مسبح أرزيو بجماعة بن طيب مساء يوم الأحد 23  ابريل 2017 فعاليات الدورة التكوينية الأولى في الإنقاذ المائي التي نظمها الهلال الأحمر المغربي بالدريوش بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحضور السيد الكاتب العام بعمالة الدريوش ومسؤولين ترابيين و جماعيين و أطر عن الإدارة المركزية للهلال الأحمر و المكتب الولائي بوجدة و أعضاء المكتب الإقليمي و مكاتب فروع الهلال الأحمر المغربي بالدريوش و  فعاليات مدنية و إعلامية، و هي محطة تأطيرية استفاد منها شباب و بحارة جماعات الساحل بإقليم الدريوش. الدورة تركت إنطباعا جيدا لدى المشاركين  بالرغم من الظروف المناخية القاسية التي فرضت تنفيذ برنامج التكوين و المناهج المعتمدة  كما حظيت بإجماع إيجابي لمختلف المتدخلين الذين أكدوا على  نجاح الدورة بعدما حققت أهدافها  بتخريج فوج من المنقذين السباحين يمثلون  جماعات ساحل إقليم الدريوش من تروكوت وأولاد امغار و بودينار و أمجاو ودار الكبداني بني مرغين و تزغين حيث إستفاد المشاركون من رزمة من التكوينات الأساسية في الإسعافات بتزغين يومي 14و 15 أبريل التي شكلت مدخلا ومحطة انتقائية للمشاركين المؤهلين لدورة المنقذين بعد ان تم اختيار قائمة المترشحين وفق شروط تقنية و مؤهلات محددة لاجتياز الدورة أيام 21 و 22 و 23 أبريل الجاري التي توزع برنامجها بين دروس و عروض نظرية و تطبيقية تم إجراءها في المسبح و الشاطئ. هذا وقد تميز حفل الإختتام بإجراء تمرين محاكاتي جسد المتدربون ما تلقوه من مهارات و تقنيات التعامل مع الغريق في أصعب الحالات و تابع ضيوف الحفل سيناريوهات الغرق من خلال وضعيات مختلفة طبق فيها المتخرجون  مناهج و مهارات كيفية الإنقاذ الواجب اعتمادها في التعاطي مع الغريق و كذا سبل تحقيق السلامة المائية سواء في البحر او الأنهار و السواقي و البحيرات.
واعترافا من الهلال الأحمر المغربي بالدريوش بجهود كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح الدورة و توفير ظروف استقبال المشاركين و ضمان جودة التكوين في مقدمتها السيد عامل إقليم الدريوش، فقد سلمت لمجموعة من الفعاليات الجمعوية و الإعلامية و مسؤولين جماعيين و متدخلين هدايا تذكارية و شواهد شكر و تنويه بما أسدوه من خدمات. ليختتم الحفل بتوزيع شواهد تخرج فوج المسعفين يتكون من  52 مسعف ثم تتويج الفوج الأول للمنقذين المائيين بإقليم الدريوش مكون من 35 منقذ مائئ. مع الإشادة بجهود أعضاء المكتب الإقليمي و فرق المسعفين لما بذلوه من جهد في الإعداد و التنفيذ.

hoy (1) (Copier)

hoy (2) (Copier)

hoy (3) (Copier)

hoy (4) (Copier)

hoy (5) (Copier)

hoy (6) (Copier)

hoy (7) (Copier)

hoy (8) (Copier)

hoy (9) (Copier)

hoy (10) (Copier)

hoy (11) (Copier)

hoy (12) (Copier)

hoy (13) (Copier)

hoy (14) (Copier)

hoy (15) (Copier)

hoy (16) (Copier)

hoy (17) (Copier)

hoy (18) (Copier)

hoy (19) (Copier)

hoy (20) (Copier)

hoy (21) (Copier)

hoy (22) (Copier)

hoy (23) (Copier)

شوهد: 26673 وطنيا، دوليا شوهد: 4250

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.