اليوم الإثنين 26 يونيو 2017 - 8:38 مساء
أخر المستجدات:
بولعوالي يرد على تهمة الانفصال!‎      الحراك الشعبي بالريف مؤشر على التحول العميق في البنية الاجتماعية والثقافية للشعب المغربي ؟      الأغنية التي أبهرت الملايين عن الحراك الشعبي بالحسيمة …      المستشارة ثريا لحرش لوزير الداخلية: ماذا يحدث اليوم في المغرب؟      شرطي يرسل مواطن للمستعجلات بضربه بالأصفاد على وجهه‎      إرتسامات الحراك الشعبي ببني ملال ضد الحكرة والإعتقال السياسي والعسكرة      حصار ومنع مسيرة إحتيجاجية للحراك الشعبي ببني ملال      الحسيمة: وقفة نسائية.. بالروح بالدم نفديك يا ناصر؟؟؟      ستسأمون من قمعنا لكن لن نسأم من حلمنا .. للكاتب ” الرضواني عادل “      هذا ما قاله ميموني في ندوة بوزيان      الأمازيغية، والبعد الثقافي – الاقتصادي، للعلاقات المغربية – الإفريقية.      دوري الصداقة المقام بثانوية الأمل      ملاحظات حول تهميش الأمازيغية في التصريح الحكومي‎      الفيلم الريفي الطفولة الضائعة‎      الريف بين الوضعية الاقتصادية و القطاع غير المهيكل … للطالب الباحث ” محمد الهردومي “      تقدم أشغال الطريق السريع بين تازة والحسيمة      الناشط محمود المسناوي يعتبر تطاول البيجيدي على البام بالحسيمة مناورة خبيثة لإخفاء تداعيات فشل الحكومة التييرأسها لولايتين      طواف المغرب موكب الدراجين يمر عبر مدينة تطوان      فاجعة الطفلة “ايديا”: حزب الأصالة والمعاصرة يحمل المسؤولية للوزارة الوصية ويسائل الحكومة      قراءة سيميولوجية، لراية جمهورية الريف .. هل هي معبر انفصالي؟     
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 1:18 مساء

جمعية الأمل للتنمية تعقد اجتماعها الدوري العاشر بروتردام الهولندية .. وعينها على ضمان مستقبل واعد لـ ” ميضار الأعلى”

ميضار اليوم :

في إطار مشاوراتها الدؤوبة التي تنتهجها جمعية الأمل للتنمية منذ تأسيسها للحفاظ على وحدتها وتماسك أعضائها ، عقدت اجتماعا دوريا يوم 16 أبريل 2017 على الساعة 13:00 فكانت روتردام بهولاندا المحطة العاشرة لعقد هذا اللقاء الهام وذلك من تنظيم وإعداد السيد الحسين مزيان وتحت إشراف السيد عبد العلي بنزيان المسؤول عن التعليم بمدرستي أبي رقراق .

التحق الحاضرون بالقاعة المخصصة للاجتماع في الوقت المحدد ، مع حضور السيد علي النصيحي كضيف شرفي فجزاه الله خيرا عن وقته ومساهمته.

قبل اللقاء استحسن الجميع فكرة القيام بجولة ميدانية في المؤسسة فعرجوا على جميع الفصول ومختلف المستويات بغية التعرف على سيرورة العملية التربوية والتعليمية بالمؤسسة فأشادوا بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها الطاقم التعليمي بعين المكان .

استهل اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بعدها تناو ل الكلمة السيد عبد الكريم مزيان فرحب بالإخوة الحاضرين كما تقدم بالشكر الجزيل للساهرين على التنظيم والإشراف على هذا اللقاء المتميز. وتلا بعد ذلك محاور جدول أعمال هذه الدورة:

· تقييم الاجتماع الأخير لاتحاد جمعيات ميضار الأعلى والنظر في المشاريع المقترحة.

· قفة رمضان : المشاركة والاستعداد.

· نبذة عن مشروع المياه الصالحة للشرب ومشاركة جمعية الأمل فيه.

· انخراط أعضاء جدد في جمعيتنا.

· التقرير المالي للجمعية : المداخيل و المصاريف.

 

تم التداول في جميع النقط الواردة أعلاه بالمناقشة والتحليل فكانت الخلاصات كالآتي:

إن من أهم المشاريع المقترحة في الاجتماع الأخير لاتحاد جمعيات المهجر ببلجيكا هي:

· ترميم وإصلاح الطريق الرابط بين ميضار الأعلى و الأسفل.

· تزويد مكتبة الإعدادية بالمعدات التربوية والتعليمية والأجهزة المعلوماتية.

· المشاركة في الحفل الذي ينظمه الاتحاد وجمعيات الداخل داخل الإعدادية.

فيما يتعلق بالنقطة الأولى فإنه امتثالا للقواعد الديموقراطية ورضوخا لقرارات الأغلبية تقرر ما يلي:

نحن في جمعية الأمل نعي جيدا الأهمية التي يكتسيها مثل هذه المشاريع الكبرى فعملية الترميم أو الإصلاح تتطلب ميزانية خيالية ضخمة لا يمكن لأية جمعية خيرية مواردها محدودة وميزانيتها متواضعة أن تساهم في مثل هذه الأوراش الكبرى والتي تعجز الدولة بمواردها الهائلة ان تتكفل بها. فالأولوية عندنا منذ التأسيس هي منح الأسبقية للحالات الإنسانية والمشاريع الخيرية الآنية وذي الطابع الاستعجالي والتي تسمح بها مواردنا المالية.ولا سيما في الآونة الأخيرة عرضت علينا حالات إنسانية تتطلب إجراءات فورية لا تقبل الانتظار أو التريث . وبالمقابل طرحت فكرة المساهمات الفردية في هذا المشروع وللأعضاء الحرية الكاملة في هذا الصدد كل حسب استطاعته وظروفه …..

رحب الحضور الكريم بفكرة تزويد مكتبة الإعدادية بالمعدات التربوية والمعلوماتية فأسند الأمر إلى بعض الاخوة للقيام بمهمة البحث وشراء الأجهزة على أن تكون الدفعة الأولى ما بين أربعة أو خمسة أجهزة لاختبار مدى قدرة الجهة المسؤولة على عملية المراقبة والتسيير والحفاظ عليها من التلف والضياع. وستتبعها دفعة ثانية لم يتم الحسم فيها بعد .كما سيتم البحث أيضا في أمكانية تزويد المكتبة أيضا بالكتب بمختلف أنواعها وستطلق الجمعية نداء عاما لكل أبناء المنطقة ومحبيها و المتعاطفين معها للمساهمة في إغناء هذا الفضاء التعليمي بكل ما يستلزم….

تفاعلا مع الطلب الذي كان قد تقدم به الأستاذ حسن ا لهروتي فيما يخص تنظيم حفل داخل الإعدادية تشارك فيه جمعيا ت الداخل والمهجر قرر الحضور المشاركة في هذا الحفل والذي سيكون فرصة لتجديد أواصر الأخوة والتراحم وتثبيت روح التعاون والتلاحم بين أبناء ميضار الأعلى للحفاظ على تماسك المنطقة ووحدتها. وهي أيضا مناسبة لتشجيع أبنائنا المتفوقين في الدراسة وتكريم رجال التعليم من أبناء المنطقة.

قفة رمضان : ناقش الحاضرون هذه العملية الانسانية وأعطوا إشارة الانطلاق لجمع التبرعات وركزوا على جملة من المعايير التي سبق التحدث فيها في التقارير السابقة لتفادي بعض التجاوزات التي شابت عملية التوزيع والتي في الحقيقة كانت خارج عن إرادة الإخوة بالداخل الذين يقومون بعمل جبار لإنجاح هذه العملية لاسيما هم الذين يقفون مباشرة في وجه مدفع الانتقادات التي توجه صوبهم فتحية كبيرة لهؤلاء الجنود…

نوهت جمعية الأمل بمشروع المياه الصالحة للشرب والتي تبنته جمعية ألمانيا منذ البداية والذي تكلل بنجاح باهر والذي كان لجمعيتنا شرف المساهمة فيه مساهمة متواضعة فجزى الله كل المتبرعين فيه ولو بكلمة طيبة كما أكدت على أهمية مثل هذه المشاريع الحيوية التي استفادت منها فئة عريضة من أبناء المنطقة ….

دائما في إطار البحث عن أعضاء جدد استقطبت جمعيتنا منخرطين جدد بغية تدعيم جمعيتنا وتطعيمها بوجوه جديدة لتقوية هيا كلها ومواردها المالية علما أن هؤلاء المنخرطين ليسوا من أبناء المنطقة ولكن إيمانا منهم بمدى مصداقية جمعيتنا والشفافية التي تتميز بها الأنشطة الخيرية التي نقوم بها. فمرحبا بكل من يرغب في الانضمام إلى قافلتنا والباب مفتوح للجميع…..

أحيلت الكلمة الى السيد أمين المال محمد البوعزاتي الذي تفضل بتلاوة التقريرين المالي والأدبي والذي تضمن جردا للمداخيل والمصاريف وكل العمليات المالية التي قامت بها الجمعية خلال الفترة المنصرمة ..فتم المصادقة على ذلك بالإجماع..

وأخيرا اتفق الحاضرون على أن تكون الاقتراحات مفتوحة في وجه جميع الاعضاء سواء من حضر أو من لم يتمكن من الحضورلاغناء النقاش وإبداء الرأي في كل المحاور السابقة بما يراه مناسبا شرط أن يتماشى مع أهداف وطموحات الجمعية التي تسعى بفضل تشجيعات أعضائها و المتعاطفين معها إلى الدفع بعجلة تنمية المنطقة إلى مدارج راقية…

ختم الاجتماع بتقديم مأدبة غذاء أقيمت على شرف الحاضرين

18575177_1406195432793400_870719307_o (Copier)

18554074_1406201692792774_1422315596_o (Copier)

18575469_1406195429460067_1309483369_o (Copier)

18618158_1406195616126715_644619150_o (Copier)

شوهد: 84795 وطنيا، دوليا شوهد: 7692

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.