اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 7:58 صباح
أخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 10:35 مساء

دورة تكوينية حول الإعلام والهجرة لفائدة الإعلاميين بالجهة الشرقية

لحسن أهادي :

نظمت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بالناظور أيام: 19، 20 و 21 ماي  2017 دورة تكوينية بمدينة وجدة حول موضوع: “الإعلام والهجرة”. و عرفت الدورة التي تندرج في إطار مشروع علمية الوسيط و تنفذه ثسغناس(الناظور) بشراكة مع الاتحاد الأوروبي، مشاركة مهمة من قبل الإعلاميين بالجهة الشرقية الممثلين لمختلف الوسائل الإعلامية المخلفة الورقية والالكترونية وطلبة وباحثين. الدورة التي أقيمت بفضاء النسيج الجمعوي، استفاد  منها 15 إعلامي وإعلامية من جهة الشرق.

 و ركزت هذه الدورة التي نشطها الإعلامي والأكاديمي  الأستاذ مصطفى اللويزي  لتقوية قدرات الصحافيين  بالجهة في مجال الهجرة واللجوء، على كيفية تعامل الإعلامي مع الأفكار النمطية التي يتم تدولها في مجال الإعلام. وقد نظمت مجموعة من الورشات التدريبية وتمارين حول الأجناس الصحفية(الخبر الصحفي البورتريه، عمود الرأي، الربورتاج، التحقيق الصحفي خاصة،…). تعتبر هذه الدورة الثانية من نوعها إذ تم تنظيم دورة سابقة حول موضوع الإعلام وحقوق الإنسان، تجدر الإشارة أن جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بالناظور اعتادت تنظيم مثل هذه الدورات التي تنسجم مع أهدافها وبرماجها.

DSC_2752 (Copier)

DSC_2818 (Copier)

DSC_2833 (Copier)

Pic (562) (Copier)

شوهد: 54603 وطنيا، دوليا شوهد: 12555

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.