اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 3:17 صباح
أخر المستجدات:
الأمية في المغرب وفي ميضار بشكل خاص      الطرق الغربية في إدارة المستعمرات العربية      الجبهة كما لم تروها من قبل      الريف، ضرورة وعي برجوازي قومي (الجزء الأول)      الرواية العربية والخيال العلمي(ج3) ذ. الكبير الداديسي      فيلم بعنوان : كلنا مهددون بداء السرطان بالريف      ضرورة اليمين السياسي الأمازيغي المغربي لإنقاذ المغرب من المخزن      خطاب الصراحة والمكاشفة الوطنية      تقييم حقوقي لمئة يوم من عمل حكومة العثماني؟      كيف يقتل الأمازيغ لغتهم بأيديهم: نماذج من أمازيغية الريف      دور الجمعيات في المشاريع التنموية      احتفال بالقراءة في نسخته الثانية بآسفي      تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي      اشادة بالتدخل الملكي ونداء لكل المغاربة مسؤولين ومواطنين بخصوص احتجاجات الريف      الحراك الاجتماعي والمثقف…(أحمد عصيد نموذجا)‎      تكنولوجيا المعلومات.. أفكار وأسرار      بولعوالي يرد على تهمة الانفصال!‎      الحراك الشعبي بالريف مؤشر على التحول العميق في البنية الاجتماعية والثقافية للشعب المغربي ؟      الأغنية التي أبهرت الملايين عن الحراك الشعبي بالحسيمة …      المستشارة ثريا لحرش لوزير الداخلية: ماذا يحدث اليوم في المغرب؟     
أخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 10:20 مساء

الأمن يمر للسرعة القصوى لخنق الحراك ودماء النشطاء تسيل في الشوارع – صور

عكس الخطاب الرسمي للحكومة، ووزرائها في مواجهة أسئلة البرلمانيين أخيراً، خاصة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تجاه التدخلات العنيفة التي تواجه بها احتجاجات الريف، أظهر التدخل الأمني مساء اليوم الخميس، ضد وقفة شباب الحراك بالحسيمة، وجهاً مخالفاً لما تسوقه الحكومة، ويفيد بـ”تدخل قوات الأمن وفق الضوابط القانونية ودون استخدام للعنف”.

ونقلت مصادر حضرت الوقفة، والصور التي توصل بها “اليوم 24″، وقوع عدد من الاصابات في صفوف المحتجين، فضلاً عن استخدام قوات الأمن للقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، كذا مطاردتهم إلى غاية الجبل المتاخم لحي سيدي عابد الشعبي، الذي نقل إليه شباب الحراك احتجاجاتهم.

جدير بالذكر، أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، تحدث اليوم بعد المجلس الحكومي، عن توجيهات ملكية صارمة “للمساءلة القانونية تجاه التجاوزات التي قد يكون تعرض لها نشطاء حراك الريف خلال اعتقالهم”.

اليوم24 :

IMG_1106

أمير-قطر-يرفض-لقاء-ترامب-وبلاده-محاصرة-الدوحة-1-1-474x340

تدخل-الأمن-لتفريق-وقفة-الحسيمة-اليوم-الخميس

شوهد: 18984 وطنيا، دوليا شوهد: 3290

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.