اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:12 صباح
أخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2017 - 11:28 مساء

ريف رمضان و ريف كوميدي موضوع ندوة صحفية بالناظور‎

مراسلة :

نظمت جمعية أجيال للتواصل و التنمية بالناظور مساء الأحد 11 يونيو من الشهر الجاري ندوة صحفية، بالمركب الثقافي لاكورنيش بالناظور، للكشف عن أسباب عدم تنظيم مهرجان ريف رمضان لدورته الثالثة و كذلك للحديث على مشروع ريف كوميدي.

الندوة من تأطير الساخر مراد ميموني رئيس جمعية أجيال للتواصل و التنمية وتقرير الإعلامي محمد زريوح فيما تولى التسيير الإعلامي محمد العلال

مراد ميموني تحدث عن فكرة مهرجان ريف رمضان وبرنامجه الذي يدوم طيلة الأربع أيام من ليالي رمضان حيث يخصص فيه ليلة للتجويد و إختيار المواهب الشابة في تجويد كتاب الله و الفوز بجائزة الفارس و ليلة تخصص للأطفال حيث يكرم فيها الطفل الصائم ويختتم المهرجان بليلة المديح و السماع و التكريم.

وعن دواعي عدم تنظيم هذا المهرجان أكد مراد ميموني أن من بين الأسباب الأولى هو الحراك الذي يشهده الريف من جهة و من جهة أخرى عدم مبالاة الجهات المسؤولة لمثل هذه المهرجانات من حيث تشجيعها و دعمها و الرقي بمثل هذه المبادرات الشبابية التي لا تجد الدعم المعنوي و المادي.

و كشف الساخر ميموني عن مشروعه الفكاهي ”  ريف كوميدي” وهو الذي يضم أزيد من 25 شاب وشابة تتراوح أعماره مابين أربعة عشر سنة إلى ما يفوق الثلاثين من إقليمي الناظور و الدريوش و الحسيمة، وهو المشروع التكويني في مجال المسرح و الفكاهة و صقل المواهب الشابة في ضل غياب المعاهد و التكوينات في هذا المجال.

وقد تم عرض أشرطة فيديو تبين طريقة إشتغال الفريق مع عرض مجموعة من الأعمال  و أهما سلسلة “العولاما” التي تضم أزيد من 13 حلقة وبودكاست خريجة ستانداب هناء لمريني الذي يحمل عنوان “كلاسيكو رمضان”، قبل أن يكشف عن عرض جديد يضم كل أعضاء الفريق الذي سيرى النور خلال يوليوز القادم.

كما فتح المجال لطرح الأسئلة لكافة الحضور و بالخصوص الصحفيين الذين لم يبخلو بأسئلتهم و إستفساراتهم و إقتراحاتهم والتي تقبلتها اللجنة المنضمة بصدر رحب و أجابت عنها بروح فنية، قبل أن يختم اللقاء بضرب موعد في القريب القادم مع فريق ريف كوميدي.

f1 (Copier)

f4 (Copier)

f6 (Copier)

f8 (Copier)

f9 (Copier)

f10 (Copier)

f18 (Copier)

f19 (Copier)

f20 (Copier)

f21 (Copier)

f22 (Copier)

شوهد: 22819 وطنيا، دوليا شوهد: 3789

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.