اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:56 صباح
أخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 9:45 مساء

البرلماني حجيرة يطالب الحكومة برفع الظلم عن طلبة تاونات والإسراع في إحداث كلية متعددة الاختصاصات‎

مراسلة :

انتفض محمد حجيرة، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في وجه الحكومة، دفاعاً عن بنات وأبناء إقليم تاونات الذين يضطرون إلى التنقل خارج منطقتهم لاستكمال تحصيلهم الجامعي.
ودعا النائب البرلماني عن إقليم تاونات، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب يوم (الثلاثاء 13 يونيو)، الحكومة إلى إنهاء معاناة الطلبة المنحدرين من إقليم تاونات، من خلال الإسراع إخراج الكلية المتعددة الاختصاصات بإقليم تاونات إلى حيز الوجود.
وبلغة شديدة اللهجة، قال محمد حجيرة، إنه كان حرياً الحديث عن انطلاق العمل بالكلية المتعددة الاختصاصات بالإقليم عوض حديث الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي عن الاشتغال على الدراسات لإخراجها الى حيز الوجود.
ولفت النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى أن أكثر من 20 ألف طالب من إقليم تاونات يدرسون بفاس، “ويعيشون معاناة التحصيل العلمي حيث يواجهون مشاكل السكن والتنقل”، مطالبا الحكومة على هذا الأساس بالتسريع بإطلاق المشروع “فقد حان الوقت لرفع الظلم على فئة اجتماعية واعدة تعتبر الرأسمال الحقيقي للبلاد”.

شوهد: 15546 وطنيا، دوليا شوهد: 2767

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.