اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:07 صباح
أخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 11:29 مساء

تساؤلات حول من يستفيد من دعم الفقراء والمعاقين بعد اعلان ‘الحقاوي’ شروعها في صرف 300 مليار

تساؤلات عديدة يطرحها متتبعون عقب اعلان بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة التنمية الاجتماعية، بقبة البرلمان عن شروع وزارتها في صرف ميزانية ضخمة لـ’دعم الفقراء والمعاقين’ تقارب 300 مليار سنتيم، ضمن صندوق التماسك الاجتماعي.

الوزيرة الاسلامية أعلنت من قبة البرلمان أن الصندوق مفعّل وجاري به العمل، بعدما عرف ضخ 2 مليار و900 مليون درهم موزعة بين العديد من البرامج الاجتماعية.

وأضافت الحقاوي، أمس الثلاثاء بمجلس النواب، ردّا على سؤال في القطاع، أن العمل بصندوق التماسك الاجتماعي انطلق منذ سنة 2015 “غير أن التفعيل الحقيقي تم هذه السنة، غير أن متتبعين يتخوفون من سيطرة الزبونية والمحسوبية الحزبية على ملايير المال العام ليتم صرفها لجمعيات موالية للحزب الاسلامي وكل من يصوت له خلال الانتخابات بينما يبقى ملايين المغاربة الفقراء والجوعى يتفرجون.

والى حدود اليوم، لاتزال مئات الالاف من العائلات لم يتم ادراجها في أي احصاء حول هذا الصندوق علماً أن الاحصاء الاخير للسكان والسكنى يحمل كل التفاصيل المطلوبة بكل اقليم وقرية.

زنقة 20.

شوهد: 14813 وطنيا، دوليا شوهد: 2460

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.