اليوم الإثنين 26 يونيو 2017 - 8:38 مساء
أخر المستجدات:
بولعوالي يرد على تهمة الانفصال!‎      الحراك الشعبي بالريف مؤشر على التحول العميق في البنية الاجتماعية والثقافية للشعب المغربي ؟      الأغنية التي أبهرت الملايين عن الحراك الشعبي بالحسيمة …      المستشارة ثريا لحرش لوزير الداخلية: ماذا يحدث اليوم في المغرب؟      شرطي يرسل مواطن للمستعجلات بضربه بالأصفاد على وجهه‎      إرتسامات الحراك الشعبي ببني ملال ضد الحكرة والإعتقال السياسي والعسكرة      حصار ومنع مسيرة إحتيجاجية للحراك الشعبي ببني ملال      الحسيمة: وقفة نسائية.. بالروح بالدم نفديك يا ناصر؟؟؟      ستسأمون من قمعنا لكن لن نسأم من حلمنا .. للكاتب ” الرضواني عادل “      هذا ما قاله ميموني في ندوة بوزيان      الأمازيغية، والبعد الثقافي – الاقتصادي، للعلاقات المغربية – الإفريقية.      دوري الصداقة المقام بثانوية الأمل      ملاحظات حول تهميش الأمازيغية في التصريح الحكومي‎      الفيلم الريفي الطفولة الضائعة‎      الريف بين الوضعية الاقتصادية و القطاع غير المهيكل … للطالب الباحث ” محمد الهردومي “      تقدم أشغال الطريق السريع بين تازة والحسيمة      الناشط محمود المسناوي يعتبر تطاول البيجيدي على البام بالحسيمة مناورة خبيثة لإخفاء تداعيات فشل الحكومة التييرأسها لولايتين      طواف المغرب موكب الدراجين يمر عبر مدينة تطوان      فاجعة الطفلة “ايديا”: حزب الأصالة والمعاصرة يحمل المسؤولية للوزارة الوصية ويسائل الحكومة      قراءة سيميولوجية، لراية جمهورية الريف .. هل هي معبر انفصالي؟     
أخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 10:10 مساء

اختتام أشغال المعرض الإقليمي للكتاب في نسخته الأولى على أمل تنظيم الدورة الثانية بشكل احسن

اختتمت أشغال المعرض الإقليمي للكتاب بخريبكة في دورته الأولى والمنظم من طرف جمعية اجيال المستقبل للتربية والتنمية والمديرية الإقليمية للثقافة تحت شعار :”الكتاب أساس الوعي للمجتمعي” ، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي بخريبكة . والذي امتد من 01 الى 16 يونيو 2017 .
وعن اللجنة المنظمة تناول الكلمة الحسن ياسين الذي هنأ جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية ومديرية الإقليمية للثقافة على نجاح المعرض الإقليمي للكتاب في نسخته الأولى ، نجاح أصبح يلقي بمسؤوليته على عاتقنا جميعا من اجل استمرار هذا المكسب لتحقيق مزيد من الإشعاع الثقافي بالمدينة ، وخصوصا ان الجمعية نالت ثقة مديرية الثقافة بالإقليم بعد انجاز عدة أعمال مشتركة فيما بينهما كللت بالنجاح .
ملاس ياسين رئيس جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بخريبكة أعطى تقريرا مفصلا عن أيام المعرض وطبيعة الأنشطة ونسبة النجاح وحجم العراقيل المفتعلة .ومن ضمن ما قاله ان الجمعية كجهة منظمة عملت ما في وسعها لتهيئ الظروف والمناخ الملائم لمرور الأنشطة و استمراريتها ، وحققت نسبة نجاح كبيرة في ذلك بنسبة 90 في المائة ( ثلاث ورشات وتسعة  حفل توقيع لكتب الرواية والقصة والشعر والزجل من أصل احدى عشر .كما شكر الحضور الذي قال انه يتمتع بكاريزما ولم يسقط في شباك المحرضين ، والادباء والشعراء الذين وقعوا مؤلفاتهم واغنوا الجلسات بالنقاشات والحوارات الادبية والفنية ،وكذلك المقدمين للأنشطة ( خديجة برعو – عبدالرحمان الوادي – ادريس الطلبي- نوال الشريف – الحسن ياسين – عبد العزيز ثلاثي ..) والعارضين ( محمد النبكاوي – المكتبة الشعبية – مكتبة خريبكة – جمعية خريبكة للصحافة الالكترونية -محمد الرجاوي ..). وتقدم بالشكر الجزيل ايضا للمدعمين ( المجمع الشريف للفوسفاط + والمجلس البلدي خريبكة ) ولكل من ساهم من قريب اوبعيد في انجاح هذا المعرض.
وفتح نقاش في الحفل الختامي لمعرفة الآراء حول نسبة النجاح ومكامن الخلل والأخذ بالاقتراحات لصياغتها في بطاقة تقنية . بعض المداخلات أشادت بحسن التنظيم وطبيعة فقرات المعرض ، في حين ركزت مداخلات أخرى على ضرورة تغيير تاريخ إقامة المعرض لضمان وقت كاف للنقاش والتواصل ، وتنظيم مائدة مستديرة تتطرق مواضيع حول أزمة النشر والكتاب ، والتفكير في تصميم منفتح في احد الاماكن التي تجدب زوارا كثرا خدمة للكتاب والكتبيين .
لجنة الإعلام والتواصل

اختتام أشغال المعرض الإقليمي للكتاب في نسخته الأولى بخريبكة  على أمل تنظيم الدورة الثانية بشكل احسن  (1) (Copier)

اختتام أشغال المعرض الإقليمي للكتاب في نسخته الأولى بخريبكة  على أمل تنظيم الدورة الثانية بشكل احسن  (2) (Copier)

شوهد: 26758 وطنيا، دوليا شوهد: 3577

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.