اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:50 صباح
أخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 8:40 مساء

انطلاق عملية التسجيل الدراسي لموسم 2018/2017

ميضار هوي :

حرصا على توفير شروط الدراسة لموسم 2018/2017 في التاريخ المحدد لها، ومن أجل ضمان الحق في التمدرس للجميع وتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ أن عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الإبتدائي، قد انطلقت بجميع المدارس الإبتدائية، وستستمر إلى غاية 15 يونيو 2017ّ.

وتهيب الوزارة بأمهات وآياء وأولياء الأطفال البالغين 6سنوات على الأقل أي مواليد سنة 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012 إلى المبادرة بتسجيل بناتهم وأبنائهم بإحدى المدارس القريبة من محل سكناهم، داخل هذه الآجال.

أما بالنسبة لإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ بسلكي التعليم الإبتدائي والإعدادي الثانوي فستجرى ابتداء من 4 يوليوز 2017 إلى غاية 10 منه، على أن تتم بسلك التعليم الثانوي التأهيلي خلال الفترة الممتدة من 15 يوليوز 20 يوليوز 2017، مباشرة بعد اختبارات الدورة الإستدراكية.

وتجدر الإشارة أنه خارج الآجال المحددة سلفا، ستتم معالجة طلبات التسجيل حسب ما تتيحه الخريطة المدرسية والطاقة الإستعابية للمؤسسات التعليمية.

وللرد على كافة التساؤلات والاستفسارات حول مختلف العمليات والإجراءات الخاصة بعمليتي التسجيل وإعادة التسجيل يرجى الاتصال بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبالمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية.

شوهد: 58338 وطنيا، دوليا شوهد: 4971

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.