اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:07 صباح
أخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 10:35 مساء

مهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية بطنجة / بلاغ صحفي‎

عبد الكريم الغلزوري :

تعلن “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بطنجة، أنها تنظم الدورة الثالثة عشر لمهرجان “ثويزا”، أيام 10 و11 و12 و13 غشت 2017، تحت شعار: “في الحاجة إلى المثقف”.

وستعرف النسخة الجديدة لهذه التظاهرة الثقافية مجموعة من الفعاليات الفنية والفكرية، بمشاركة أسماء وازنة من داخل المغرب ومن خارجه.
في الشق الفكري والأدبي، تحتفي “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بالدكتورة “نوال السعداوي” كضيفة شرف هذه الدورة، بالاظافة لتنظيم لقاء مفتوح مع الأستاذ “عبد الباري عطوان”. فضلا عن مشاركات لمثقفين ومفكرين مغاربة من بينهم الأساتذة: أحمد عصيد، محمد بودهان، رشيد الحاحي، بودريس بلعيد وأحمد زاهد.
وستبصم الدورة الحالية على استمرارية الوفاء لتراث الكاتب العالمي محمد شكري، من خلال برمجة ملتقاه الثاني عشرة. وبذات المناسبة سيتم استحضار تجربة الكاتب الراحل خوان غويتيسولو  من خلال تقديم شهادات في حقه.
كما سيتم تنظيم مجموعة من السهرات الموسيقية، من تنشيط فنانين وموسيقيين يمثلون مختلف الأنماط الموسيقية المغربية.

concept-01

بلاغ صحفي لمهرجان ثويزا بطنجة (نسخ)

شوهد: 29950 وطنيا، دوليا شوهد: 5205

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.