اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:31 صباح
أخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 12:32 صباح

نظمت جمعية أريناس للفن والثقافة بتفرسيت رحلة ترفيهية ثقافية متميزة‎

 مراسلة : 
نظمت “جمعية أريناس للفن والثقافة بتفرسيت” رحلة ترفيهية ثقافية متميزة لفائدة شباب تفرسيت يوم الأحد 14/05/2018 إلى “غابة ثيزي” و”جبل بينيتيز” المتواجدان بجماعة تفرسيت إقليم الدريوش .
إنطلقت الرحلة مع الساعة التاسعة صباحا من مركز تفرسيت (ساحة 18 مارس) إلى غابة “ثيزي عزة” عبر حافلتين للنقل المدرسي تحت إشراف “جمعية النجاح بتفرسيت” ومن أجل الإستمتاع بالرحلة تم المشي على الأقدام إلى “جبل بينيتيز” حوالي 10 دقائق.
بدأت الرحلة بتنشيط موسيقي, بعده وجبة الفطور, ثم جولة في المكان, ثم الصعود لقمة جبل “بينيتيز” لاستكشاف المأثر التاريخي وأخذ الصور, ثم فقرة لألعاب مسلية ترفيهية وفاز المشاركون بجوائز بسيطة, وبعد وجبة الغذاء, قام الفنان “سلام الريفي جينيور”إبن تفرسيت بفاصل غنائي, ثم قامو أعضاء ومنخرطي “جمعية أريناس” والمشاركون في الرحلة بعرض سكيتشات وفقرات كوميدية متنوعة, وفي الأخير اختتمت الرحلة بمسابقة عبارة عن أسئلة تتعلق بتفرسيت و مايميزها عن باقي الجاماعات بمياهها ومآثرها التاريخية و عدد عيونها التي تتعدى 12 عين ومعلومات أخرى التي اشتهرت بها تفرسيت كالزيتون والنعناع ألخخ.., وفاز المشاركون بجوائز بسيطة .
إنتهت الرحلة بوجبة المساء وشُدَّت الرحال للعودة للديار مسرورين نشيطين يتمنى الجميع لو لم يحل الظلام بعد, لنستمر في هذا النشاط النادر جدا.
ومن هذا المنبر (نحن ك “جمعية أريناس” نقدم الشكر الجزيل ل”جمعية النجاح” التي ساهمت ماديا ومعنويا في إنجاح هذه الرحلة بإشراف يوسف الشوحتي, وكذلك ل”جمعية المشعل الذهبي” التي ساهمت معنا بمعظم مستلزمات الرحلة, وكذلك لمؤسسة “إعدادية وثانوية تفرسيت” على تزويدنا ببعض المستلزمات, وكذلك “سلام الريفي جينيور” الذي ساهم بالتنشيط, وكذلك “أفراح تفرسيت” يوسف بوليلة وكذلك ل رشيد الفيلالي على مساهمتهم ببعض المستلزمات, وكل من ساهم بإنجاح الرحلة بكثير أو قليل.
لقد أثبت الجميع في هذا اليوم المعنى الحقيقي للعمل الجمعوي فهنيئا لجماعة تفرسيت لتواجدكم فيها وتحياتنا لكم على مجهوداتكم.
ومن هذا المنبر ننادي للعالم ونرحب به في هذا المكان الرائع الذي يُعتبر من بين أفضل الأماكن في الريف الذي يستقطب العديد من الزُّوار, ونُأكِّد أنكم ستنبهرون عند زيارته .

 

1 (1) (Copier)

1 (4) (Copier)

1 (6) (Copier)

1 (8) (Copier)

1 (10) (Copier)

1 (13) (Copier)

شوهد: 40610 وطنيا، دوليا شوهد: 9980

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع ميضاراليوم الإلتزام بفضيلة الحوار وآدابه وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم، وتجنب إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.